رواتب نجوم الدوري السعودي.. رونالدو يغرد في الصدارة - مصدرك الرياضي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
black-shawla.png

11:30 م | الثلاثاء 22 أكتوبر 2024

رواتب نجوم الدوري السعودي.. رونالدو يغرد في الصدارة

رونالدو

كشفت تقارير صحفية عن الرواتب الحقيقية لنجوم الدوري السعودي «دوري روشن»، بعدما أصبح أحد أكثر الدوريات متابعة في العالم، بسبب تغيير سياسة التعاقدات، إذ اتجهت الفرق السعودية لاستقطاب النجوم العالميين، أمثال كريستيانو رونالدو ونيمار دا سيلفا وكريم بنزيما.

رواتب نجوم دوري روشن 

وبحسب مجلة «فوربس» الاقتصادية المعروفة، يغرد كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر، وحيدا في صدارة قائمة الأجور بدوري «روشن» السعودي، إذ بلغ راتبه 263 مليون يورو، بواقع 200 مليون كراتب، و63 مليونا للإعلانات.

ويحتل نيمار دا سيلفا، نجم نادي الهلال المركز الثاني براتب يتخطى 100 مليون يورو، إذ يتقاضي النجم البرازيلي 74 مليون يورو كراتب و28 مليونا للإعلانات، بينما يتقاضي كريم بنزيما نجم نادي الاتحاد راتبا قدره 96 مليون يورو، بواقع 92 مليونا كراتب و4 ملايين يورو كبدل عن الإعلانات.

7497791471725064712.jpg

راتب ساديو ماني في النصر

في المركز الرابع يأتي ساديو ماني نجم نادي النصر، إذ يحصل على 48 مليون يورو بفارق شاسع عن زميله رونالدو، ويتقاضي الوافد الجديد للدوري السعودي، إيفان توني نجم نادي الأهلي السعودي راتب قيمته 23 مليون يورو، ويتساوى كل من جواو كانسيلو مدافع الهلال وموسى ديابي جناح الاتحاد في الراتب، ولكل منهما 17 مليون يورو، مقابل 15 مليونًا لمحمد سيماكان المنضم حديثًا إلى النصر.

وبحسب نفس البيانات، انضم المهاجم الجابوني بيير أوباميانج والمدافع المخضرم ناتشو فيرنانديز إلى قائمة الرواتب الأعلى، وذلك بحصولهما على أكثر من 10 ملايين يورو سنويًا مع القادسية، وهو ما يزيد عن رواتبهما في أوروبا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق