عقوبة إضافية منتظرة ضد جوزيه مورينيو بعد طرده أمام مانشستر يونايتد - مصدرك الرياضي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
black-shawla.png

11:56 م | الجمعة 25 أكتوبر 2024

عقوبة إضافية منتظرة ضد جوزيه مورينيو بعد طرده أمام مانشستر يونايتد

جوزيه مورينيو

كشفت تقارير صحفية عن عقوبة منتظرة إضافية ضد جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق فنربخشة بعد طرده في مباراة مانشستر يونايتد خلال مباراة الفريقين أمس في الدوري الأوروبي.

أشهر الحكم كليمنت توربين البطاقة الحمراء المباشرة للمدرب البرتغالي بسبب رد فعله على مطالبة برايت أسايي صامويل بركلة جزاء في منتصف الشوط الثاني. واضطر مورينيو إلى مشاهدة المباراة من المدرجات حيث حصل فريقه على نقطة ضد ناديه السابق.

كانت هذه هي التعادل الثالث على التوالي لمانشستر يونايتد حيث أهدر مرة أخرى تقدمه في أوروبا. وضع كريستيان إريكسن الضيوف في المقدمة قبل أن يستعيد يوسف النصيري التعادل بعد أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، حيث استمرت معاناة الفريق.

وأكدت تقارير صحفية تركية بأن مورينيو قد يواجه عقوبة إضافية بسبب منحه تعليمات تعليمات تكتيكية مكتوبة. وهذا التصرف محظور بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

المادة 69 تهدد جوزيه مورينيو

وفقًا للمادة 69 على موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "لا يجوز لمدير الفريق/المدرب أو أي مسؤول آخر بالفريق يتم طرده أو إيقافه عن أداء وظيفته أن يكون في محيط ملعب اللعب أو مقعد الفريق (بما في ذلك أي مقاعد إضافية محجوزة لمسؤولي الفريق على أوراق المباراة)، أو التواصل مباشرة مع لاعبي الفريق و/أو الجهاز الفني أثناء المباراة إذا كان يتابع المباراة من المدرجات.

"استثناءً، إذا كان المسؤول المطرود هو طبيب الفريق، فيجوز له البقاء على مقعد الفريق ومواصلة أداء وظيفته لبقية المباراة، دون الإخلال بأي قرار قد تتخذه الهيئة التأديبية المختصة بعد المباراة.

"بالإضافة إلى ذلك، لا يجوز لمدير الفريق/المدرب أو أي مسؤول آخر بالفريق يتم إيقافه عن أداء وظيفته دخول غرفة تبديل الملابس أو النفق قبل المباراة أو أثناءها."

أخبار ذات صلة

0 تعليق