التخطي إلى المحتوى
البند الاول للمحترفين الجدد كونوا محترفين!

مقدمة: إن احتراف الإنسان في العمل يعود إلى إتقان ذلك الشخص لعمله مما دفعه إلى اعتبار هذه الوظيفة مصدر دخل وبفضل هذه الجودة في عمله انتقل من مرحلة الهواة إلى مرحلة الاحتراف .
ويختتم النجم: أسدل الستار على بطولة موسم جميل وقوي جداً لكرة القدم السعودية استفادت من متابعة غير مسبوقة على المستوى العالمي لدوري خارج أوروبا. وزاد جمال اللقطة الأخيرة للموسم بحضور. معالي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظه الله. المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين، حدث نتشرف فيه جميعًا كرياضيين، وفيه أيضًا رسالة للعالم. العالم الخارجي الذي بدأ يتابع دورينا ورياضتنا، أن مشروع رياضيينا يحظى بدعم استثنائي من السلطة الأعظم في وطننا العزيز.
يفتتح النجم: مع انتهاء الموسم الكروي السعودي الذي تم تلوينه باللون الأزرق بامتياز، ستأتي قريباً فترة الميركاتو الصيفي، والتي ستحاول خلالها أنديتنا جلب لاعبين مميزين، كما حدث في الصيف الماضي، وربما أكثر. وخاصة للأندية التي عاشت موسما غير مرضي لجماهيرها وإدارتها!
العنصر الأول: يجب على لجنة التوظيف أن تضع هذه الجملة في الاعتبار وتجعلها العنصر الأول في المفاوضات مع أي لاعب أو مدرب سيأتي للعب في أنديتنا (نريدك أن تكون محترفًا). نحن نجلب أفضل اللاعبين إلى دورينا ليس فقط لأنهم أفضل اللاعبين، ولكن أيضًا لأن الموهبة موجودة في كل ركن من أركان العالم!
لكن الهدف الأول من مشاركة هذه النخب هو نقل التفكير الاحترافي للاعبينا وأن يتعلم لاعبونا السلوك المهني الحقيقي لهؤلاء قبل أن يتعلموا منهم على المستوى الفني.
أخطاء على المسرح: تجربة الموسم الأول مع هذا العدد الكبير من النجوم كانت تجربة رائعة، لكن واجهتها بعض المشاكل!
من غير المقبول أن يراها اللاعب المحترف وهو يزيد وزنه بشكل واضح. سيكون ذلك انتهاكًا صارخًا لنظامه الغذائي!
من غير المقبول أن يتسبب اللاعب المحترف في مشاكل مع زملائه ومدربيه وجماهيره.
من غير المقبول أن يقوم لاعب محترف بتصرفات لا تتوافق مع قيمنا وتقاليدنا تجاه المشجعين! .
هناك أشياء كثيرة جدًا في قائمة الأشياء غير المقبولة التي لا ينبغي للاعب أجنبي محترف أن يفعلها!
الخلاصة: من أجل تحقيق أقصى استفادة من هذه الفترة الذهبية التي نمر بها في دورينا، نريد تحقيق أقصى استفادة من هؤلاء النجوم من خلال نقل العقلية الصحيحة والاحترافية إلى لاعبينا السعوديين ومجتمعنا الرياضي.
زهير الشماسي
تويتر @zuheir_shammasi

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *