لايبزج ينفرد مؤقتا بصدارة البوندسليجا... وليفركوزن يعبر فرانكفورت - مصدرك الرياضي

اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
انفرد لايبزج مؤقتا بصدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بفضل فوزه على مضيفه ماينز 2 / صفر في الوقت الذي تغلب فيه باير ليفركوزن حامل اللقب على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2 1/ اليوم السبت في المرحلة السابعة.
وفي باقي المباريات فاز فرايبورج على ضيفه أوجسبورج 3 1/ وهوفنهايم على ضيفه بوخوم 3 1/ وبوروسيا مونشنجلادباخ على ضيفه هايدنهايم 3 .2/
وعلى ملعب ميوا أرينا، سجل لايبزج انتصاره الثالث على التوالي لينفرد بالصدارة انتظارا لما ستسفر عنه مواجهة بايرن ميونخ مع شتوتجارت في وقت لاحق اليوم.
وتقدم الهولندي تشافي سيمونز بهدف للايبزج في الدقيقة 20 بعدما تلاعب بدفاع ماينز وسدد كرة قوية من بين أقدام حارس أصحاب الأرض.
وأضاف المجري ويلي أوربان الهدف الثاني للايبزج في الدقيقة 37 بعد أن مرر آرثر فيرميرين الكرة إلى لويس أوبيندا الذي أرسل تمريرة متقنة قابلها أوربان بتسديدة من مسافة قريبة في الشباك.
ورفع لايبزج رصيده إلى 17 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن فرايبورج الوصيف وثلاث نقاط عن بايرن صاحب المركز الثالث وتوقف رصيد ماينز عند ثمان نقاط في المركز الحادي عشر.
وعلى ملعب باي أرينا استعاد ليفركوزن نغمة الانتصارات بعد التعادل في أخر مباراتين مع بايرن ميونخ وهولشتاين كيل، وفاز بصعوبة على ضيفه فرانكفورت بهدفين مقابل هدف.
وقلب ليفركوزن تأخره بالهدف الذي سجله القناص المصري عمر مرموش في الدقيقة 16 إلى فوز مثير بهدفين.
وأحرز مرموش هدفه التاسع في الموسم الحالي للبوندسليجا ليعزز موقعه في صدارة قائمة الهدافين. وأهدر النيجيري فيكتور بونيفاس ضربة جزاء لليفركوزن في الدقيقة التاسعة وبعدها بسبع دقائق تحصل فرانكفورت على ضربة جزاء سجل منها مرموش الهدف الأول للفريق الضيف.
وأدرك روبرت أندريش التعادل لليفركوزن في الدقيقة 25 بعد سلسلة من التمريرات انتهت عند أندريش داخل منطقة الجزاء ليسدد في الشباك.
وعوض بونيفاس جماهير ليفركوزن عن ضربة الجزاء الضائعة وسجل هدف الفوز في الدقيقة 72 بضربة رأس بعد متابعته لتمريرة من فلوريان فيرتز.
ورفع ليفركوزن رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن فرانكفورت صاحب المركز الخامس.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق