بمشاركة محمد عبد المنعم.. نيس يفوز على موناكو بالدوري الفرنسي - مصدرك الرياضي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باريس - أ ف ب
ألحق نيس بمشاركة النجم المصري محمد عبد المنعم الهزيمة الأولى بموناكو هذا الموسم، حيث انتهت مباراة دربي «كوت دازور» بفوز نيس 2-1 في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسجل موناكو أولاً عبر بريل إمبولو، لكن نيس عادل النتيجة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول برأسية إيفان غيسان، ثم سجل غايتان لابورد هدف الفوز في الدقيقة 71.
بهذا الفوز، ارتفع رصيد نيس إلى 13 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد موناكو عند 20 نقطة في المركز الثاني.
ودخل موناكو اللقاء على خلفية 11 مباراة من دون هزيمة هذا الموسم، بينها ثلاث في دوري أبطال أوروبا، وبالتالي كان يمني النفس بمواصلة هذه السلسلة كي يزيح سان جرمان حامل اللقب عن الصدارة، وإن مؤقتاً بانتظار مباراة الأخير مع مضيفه وغريمه مرسيليا الثالث لاحقاً.
لكن نيس كانت له كلمته، محققا فوزه الأول على جاره في ملعبه منذ 7 آذار/ مارس 2020 حين خرج منتصراً 2 - 1 أيضاً في لقاء أكمله موناكو بعشرة لاعبين أيضاً بعد طرد المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.
وعلى غرار تلك المباراة، كان موناكو البادئ بالتسجيل بواسطة البلجيكي بريل إمبولو من هجمة مرتدة وتمريرة بينية من ماغنيس أكليوش (39).
لكن نيس أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بكرة رأسية لإيفان غيسان إثر ركلة حرة (1+45)، رافعاً رصيده الشخصي إلى 5 أهداف.
وتعرض موناكو لضربة قاسية بطرد مدافعه البرازيلي فاندرسون بالإنذار الثاني 4+45.
وحاول نيس الاستفادة من التفوق العددي لكنه لم يصل إلى الشباك حتى الدقيقة 71 حين تمكن البديل غايتان لابورد من خطف هدف الفوز لفريقه والثالث له فقط هذا الموسم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق