التخطي إلى المحتوى
الاتفاق يعود لبطولته المُفضلة “دوري أبطال الخليج”

عاد فريق الاتفاق مرة أخرى للمشاركة في دوري أبطال الخليج، وهي إحدى البطولات المفضلة لديه.
وذلك بعد أن أعلن اتحاد الكرة في وقت سابق اليوم الأربعاء، موافقته على مشاركة نادي الاتفاق كسادس دوري الروشان السعودي في النسخة المقبلة من دوري أبطال الخليج 2024/25، بعد المركز الرابع. -مكان اعتذار نادي الاتحاد.
ووافق المجلس التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم في اجتماعه الذي عقد مايو الماضي على عودة البطولة بعد توقف دام 9 سنوات، حيث تم إدراجها في الروزنامة لتقام خلال الفترة من 24 سبتمبر 2024 إلى 25 أبريل من العام المقبل. ، 2025، على نظام داخلي وخارجي.
مسيرة الاتفاق إلى دوري أبطال الخليج
ويتمتع فريق الاتفاق بسمعة كبيرة في البطولة. ويعتبر أول نادي سعودي يفوز باللقب في نسخة 1984 بقيادة المدير الفني خليل الزياني.
ثم فاز الاتفاق في المباراة النهائية على نظيره العربي الكويتي بهدف سجله لاعبه جمال محمد في الدقيقة 90+2، ليصبح أول فريق سعودي يفوز بها وثاني نادي يفوز بها في البطولة. التصنيف العام بعد النادي العربي الكويتي الحائز على النسخة الأولى.
ولم يتوقف نادي الاتفاق عند هذا الحد، بل فاز بنسخة 1988 بفوزه على نظيره كاظمة الكويتي بهدفين مقابل هدف أيضاً تحت قيادة مدربه خليل الزياني.
ولم يفشل الاتفاق في الفوز بالبطولة إلا عام 2006 بقيادة مدربه التونسي عمار السويح ليزين كنزه بالنسخة الثالثة.
ثم فاز الاتفاق في مباراة الذهاب على مضيفه القادسية الكويتي بفضل هدف واضح سجله اللاعب محمد السهلي.
وتعادل الاتفاق مع القادسية ذهابا بنتيجة 1-1. حيث سجل له لاعبه صالح بشير، بينما سجل بدر المطوع للضيوف.
نظام دوري ابطال الخليج نسخة 2024/2025
وإلى جانب الاتفاق، يشارك في النسخ المقبلة للبطولة 7 أندية هي: الوحدة الإماراتي، القادسية الكويتي، العربي القطري، الرفاع البحريني، النهضة العماني، الشرطة من العراق وأهلي صنعاء من اليمن.
سيتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين، حيث تلعب كل مجموعة 4 أندية ذهابًا وإيابًا، ويتأهل فريقان من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *