التخطي إلى المحتوى
من هو جوليان كينونيس صفقة القادسية الجديدة ؟ (فيديو)

أعلن نادي القادسية، مساء الخميس الماضي، عن اتفاق جديد في إطار استعداداته لدوري الروشن الجديد لموسم 2024/2025.
وضم القادسية المهاجم والجناح الدولي المكسيكي جوليان كوينونيس في عقده الصيفي الرابع بعد الأوروغوياني ناهيتان نانديز والحارس البلجيكي كوين كاستيلز وحسين القحطاني، ليظهر ظهوراً قوياً الموسم المقبل.
ولد اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً في كولومبيا، البلد الذي ارتدى قميص منتخباته الوطنية للشباب، وتوج بطلاً لألعاب أمريكا الوسطى والكاريبي في نسخة 17/18 مع منتخب كولومبيا تحت 21 عاماً.
ومع ذلك، على الرغم من ذلك، قضى مسيرته الكروية في المكسيك، البلد الذي حصل منه على الجنسية. فبدأ مع نادي تيجريس الذي أعاره لأكثر من نادي في بلاده وهو صغير مثل ميريدا. ولوبوس وأطلس الذي اشترى العقد بعد نهاية الإعارة في يوليو 2022، ثم انضم إلى نادي أمريكا المكسيكي في يوليو 2023 قبل انضمامه إلى القادسية.
وخاض اللاعب خلال هذه الرحلة 293 مباراة مع الأندية حتى الآن، سجل فيها 125 هدفًا وصنع 31 هدفًا لزملائه. وشارك الموسم الماضي مع المنتخب الأمريكي في 48 مباراة، سجل خلالها 21 هدفًا وصنع 9 لزملائه.
وقد حصل اللاعب على 7 بطولات مع الأندية التي شارك فيها.
وانضم اللاعب إلى منتخب المكسيك لأول مرة في نوفمبر 2023، وشارك في 5 مباريات حتى الآن، وسجل هدفين من بينهم هدف في مرمى البرازيل، في المباراة الودية بينهما يوم 9 يونيو، والتي انتهت بفوزهما 3-3. 2 هزيمة شارك فيها كلاعب أساسي.

من هو #جوليان_كوينونيس اتفاق #القادسية جديد
إليكم أبرز محطات مسيرته الكروية #الحقل | #الدوري_السعودي_الروسين pic.twitter.com/xqyPpRuFeJ-الميدان الرياضية (@MidanAlYaum) 20 يونيو 2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *