سباق زايد الخيري ينطلق في 23 نوفمبر - مصدرك الرياضي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، يعقد سباق زايد الخيري «سباق أبوظبي 2024» فعالياته في 23 نوفمبر 2024 في فندق إرث أبوظبي.
تم الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة العليا المنظِّمة لسباق زايد الخيري في فندق إرث أبوظبي، بحضور الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظِّمة لسباق زايد الخيري، وعارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد حاجي خوري، المدير العام لمؤسَّسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وأمل بو شلاخ، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، ومحمد بن هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، ويعقوب السعدي، مدير قنوات أبوظبي الرياضية، ومريم حمد الشامسي، الأمين العام لمؤسَّسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، وغالية أحمد آل علي، عضو مؤسِّس الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد.
وشهدت الاجتماع «ضيفة الشرف» الشيخة نعيمة الأحمد الصباح، رئيسة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية.
وأعلن الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي تخصيص عائدات السباق لعام 2024 لصالح الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد، المختصَّة بتقديم الدعم للأبحاث المتعلقة بتطوير العلاج الخاص بالتصلب المتعدد.
وقال الكعبي: «تبلغ القيمة الإجمالية لجوائز السباق في نسخة هذا العام 1.5 مليون درهم، تم تخصيص 750,000 إلى أبناء زايد، ومثلها للفائزين من مختلف دول العالم، خصوصاً أنَّ السباق مفتوح لكلِّ شرائح المجتمع من هواة ومحترفين، احتفاءً بالروح الرياضية والإنسانية».
وأكد عارف حمد العواني أن سباق العام الماضي شهد مشاركة 7 آلاف متسابق، وسُجِّلَ السباق رسمياً في الاتحاد الدولي.
وقال «إنَّ الرياضات المجتمعية تشهد طفرة كبيرة في أبوظبي في المرحلة الأخيرة، بفضل دعم ورعاية القيادة الرشيدة، وأنه يتوقَّع أن تزيد أعداد المشاركين في نسخة هذا العام في ضوء رفع قيمة الجوائز، وتخصيصها إلى فئات مختلفة لأبناء زايد، إضافةً إلى مختلف شرائح المجتمع من المقيمين والزوّار».
وقدَّمت غالية أحمد آل علي شرحاً تفصيلياً عن نشأة وتطوُّر الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد، والدعم الذي تحظى به منذ تأسيسها في 2022، وجهودها الكبيرة في تحسين جودة الحياة للذين يعانون التصلب المتعدِّد.
وأكَّد يعقوب السعدي أنَّ تغطية سباق 2024 سوف تشهد الكثير من المستجدات، منها توفير بثٍّ موحَّد لقنوات الدولة في تغطية السباق على الهواء مباشرة، إضافة إلى التواصل مع القنوات العربية، لنقل الحدث وتوصيل رسالته الخيرية لجميع الجهات .
وقدَّم محمد الشاطري، مدير إدارة الفعاليات المجتمعية في مجلس أبوظبي الرياضي، شرحاً تفصيلياً عن السباق ومراحله المختلفة، والفئات المشاركة فيه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق