الشارقة يتجاوز سباهان وعينه على شباب الأهلي - مصدرك الرياضي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريس: الشارقة تفوق تكتيكياً.. وبيرو لاعب مميز

متابعة: عصام هجو
تابع الشارقة صدارته لمجموعته في دوري أبطال آسيا 2 بعد فوزه على ضيفه سباهان الإيراني 3-1 في مباراة لعب فيها المدرب كوزمين بتشكيلة شبه احتياطية، وأشرك 4 لاعبين لم يسبق لهم اللعب كأساسيين وهم عبدالله غانم، وتايرون كونراد، وبيرو وداركو، قبل أن يدفع في الشوط الثاني وبشكل تدريجي بكل من كايو ولوان وميلوني ومحمد عبدالباسط.
وبدا كوزمين يفكر بعدم إجهاد اللاعبين، ولاسيما أن هناك قمة تنتظره أمام شباب الأهلي في الدوري.
وتقدم الشارقة بهدف من صاروخية عثمان كمارا ولعب بأريحية ونجح في تحييد لاعبي سباهان بالسيطرة على الوسط وإحكام الجانب الدفاعي الذي برع وتألق فيه مارو كاتانيتش وخالد الظنحاني الذي صنع الهدف الأول بعد أن قام بواجباته الدفاعية والهجومية على أكمل وجه مع المتألق الآخر ماجد حسن الذي صفق له الجمهور لحظة استبداله ، كما برز الحارس عادل الحوسني الذي تعامل بيقظة، واستبسل في الذود عن مرماه لينال لقب رجل المباراة.
ورغم هدف التعادل لسباهان لم يتأثر «الملك»، وعندما نزل كايو ولوان وميلوني إلى أرضية الملعب كانت كل الأمور إيجابية، ليضيف الشارقة هدفين عن طريق لوان بيريرا ونجمه في الفترة الحالية كايو لوكاس.
وقال كوزمين بعد المباراة: لقد واجهنا فريقاً صعباً وقوياً على المستوى البدني والأداء في الملعب وبالنسبة للاعبينا فقد تعاملوا بإيجابية خصوصاً في الجانب التكتيكي واستطعنا فرض أسلوبنا وحققنا فوزاً مهماً في معادلة وحسابات المجموعة وحافظنا على حظوظ التأهل .
وتابع: قبل المباراة قلت لكم سنركز على طريقة لعب المنافس أكثر من الإعداد البدني لفريقنا وقلت إن اللاعبين المتاحين أقل من غير الجاهزين للمباراة وهذا الأمر فرض علينا البداية بهذه الطريقة، حيث كانت الفكرة ألا نستقبل هدفاً في البداية، لأن خياراتي الهجومية في مقعد البدلاء جيدة والأمور سارت حسب ما خططنا له وعندما نزل البدلاء كانت الأريحية متوفرة وكل ظروف الملعب في صالحنا.
وأضاف كوزمين :صدقوني من الصعب لأي فريق أن يلعب 4 مباريات خلال 11 أو 13 يوماً وها نحن ندفع الثمن عندما أشركنا محمد عبدالباسط الذي لعب المباريات السابقة وآخرها مع النصر كاملة، ليتعرض للإصابة رغم أنه شارك لدقائق.
ورداً على سؤال أنه كان سيتعرض للانتقاد لو خرج بنتيجة سلبية :أنا سعيد من مردود اللاعبين الجدد وهم بحاجة إلى تأقلم على الأجواء، لأنهم لأول مرة يلعبون في منطقة الخليج وهما بيرو وكونراد وأيضاً التأخر في الانضمام للفريق، سيدفعنا للصبر عليهما كي يتأقلما على الأجواء وفي النهاية أنا سعيد لما قدماه.
أما البرتغالي خوسيه موريس مدرب سابهان فقد أشاد بفريق الشارقة وقال: كانت مباراة ممتعة من الجانب التكتيكي، ومستوى اللعب كان عالياً وتكتيك الشارقة فرض نفسه علينا، وأنا لا أعتبر أنه لعب بالبدلاء، لأن بيرو لاعب كبير ومميز وأعجبني كثيراً .

أخبار ذات صلة

0 تعليق