قبل نهائي السوبر المصري.. تاريخ المواجهات بين الأهلي والزمالك - مصدرك الرياضي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«الخليج» – متابعات
تستعد جماهير الكرة المصرية والعربية لمواجهة مرتقبة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري الليلة، المقرر إقامته على استاد محمد بن زايد في أبوظبي.
تاريخ المواجهات بين الفريقين يشير إلى تفوق الأهلي في اللقاءات السابقة، حيث فاز في 110 مباريات من أصل 251 مواجهة، بينما حقق الزمالك 61 انتصاراً وحسم التعادل بينهما في 80 لقاءً.
ويحمل الأهلي الرقم القياسي في ألقاب كأس السوبر المصري برصيد 14 لقباً، مقابل 4 ألقاب للزمالك. يتطلع الأهلي لتأكيد سيطرته على السوبر من خلال تحقيق اللقب الخامس عشر، بينما يسعى الزمالك لتكرار انتصاره الأخير عليه في السوبر الإفريقي.
المباراة تكتسب أهمية خاصة من الناحية المالية أيضاً، حيث سيحصل الفائز على 250 ألف دولار.
وأقيم كأس السوبر المصري في الإمارات 5 مرات من قبل، 4 منهم بين الأهلي والزمالك، ونهائي منهم بين الأهلي والمصري البورسعيدي.
وصعد الزمالك إلى نهائي كأس السوبر المصري 2024، بعد الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بينما صعد الأهلي بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1.
مواجهات كأس السوبر المصري
التقى الفريقان على مدار 21 عاماً من 2003 إلى 2024 في 8 مباريات بكأس السوبر المصري، وهما أكثر خصمين تواجها في تاريخ البطولة.
ويسيطر الفريق الأحمر على قمة السوبر المصري مع الزمالك، بتحقيق 6 ألقاب، مقابل لقبين فقط للمارد الأبيض.
وفاز الأهلي باللقب على حساب الزمالك في نسخ 2003 و2008 و2014 و2015 و2019 و2022، مقابل انتصارين للزمالك في 2016 و2020.
فيما حسمت ركلات الترجيح 4 مواجهات بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري، حقق فيها المارد الأحمر اللقب مرتين، والأمر ذاته للزمالك.
وسجّل لاعبو الأهلي 10 أهداف في شباك الزمالك في كأس السوبر المصري، بينما وقع نجوم القلعة البيضاء على 4 أهداف.
المواجهة المرتقبة
يسعى الأهلي للفوز بالبطولة للمرة الرابعة توالياً والخامسة عشرة في تاريخه، إذ فاز بها 14 مرة من قبل، مقابل أربع مرات فقط لأقرب الملاحقين وهو الزمالك.
ويدخل الفريقان المباراة المرتقبة خلال ساعات بدوافع مختلفة، بعيداً عن المقابل المادي للفوز، إذ يحصل الفائز بالمباراة على 250 ألف دولار، مقابل 125 ألف دولار يحصل عليها الخاسر.
الموعد والقنوات الناقلة
تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات.
وحصلت قناة أبو ظبي الرياضية على حقوق بث إذاعة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر المصري 2024، وكذلك شبكة mbc السعودية التي حصلت على حقوق بث المباراة برفقة قناة أون تايم سبورتس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق