هالاند يسجل ويقود السيتي لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً - مصدرك الرياضي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لندن - أ ف ب
حقق مانشستر سيتي، بطل المواسم الأربعة الماضية، فوزاً صعباً على ساوثمبتون المتواضع ومتذيل الترتيب، حيث انتهت المباراة بفوز السيتي 1-0 يوم السبت ضمن المرحلة التاسعة من بطولة إنجلترا لكرة القدم.
مع هذا الفوز، ارتقى مانشستر سيتي إلى المركز الأول مؤقتاً برصيد 23 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن ليفربول الذي سيواجه أرسنال الرابع يوم الأحد. ويُعتبر سيتي الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن، بعد تحقيقه 7 انتصارات وتعادلين، كما أنه لم يتعرض للهزيمة على ملعب الاتحاد في آخر 35 مباراة في الدوري.
على الرغم من غياب جناحيه جاك غريليش وجيريمي دوكو للإصابة، إضافة إلى استمرار غياب صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين، تمكن سيتي من افتتاح التسجيل بعد خمس دقائق من بداية المباراة عبر هدافه النرويجي إرلينغ هالاند، الذي سجل بعد تلقيه كرة عرضية من البرتغالي ماتيوس نونيش.
رفع هالاند رصيده إلى 11 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين، وهو الهدف الرابع عشر له في مختلف المسابقات هذا الموسم. ورغم محاولات سيتي لتعزيز تقدمه، أهدر مهاجموه عدة فرص، بما في ذلك فرصة هالاند في نهاية المباراة.
من جانب آخر، تعادل أستون فيلا على أرضه مع بورنموث 1-1، بعد أن تقدم بهدف روس باركلي. كما تعادل برايتون مع ولفرهامبتون 2-2 في مباراة مثيرة شهدت تسجيل أهداف متأخرة.
وفي مباراة مثيرة في غرب لندن، تقدم إيبيسويتش بهدفين قبل أن يتعادل برنتفورد 2-2، ثم يتقدم إيبيسويتش مجدداً 3-2، لكن برنتفورد أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق