رينارد.. فترة ثانية من أجل طموح جديد - مصدرك الرياضي

اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين هيرفي رينارد مدربًا للأخضر في فترة ثانية خلفا للإيطالي روبرتو مانشيني، والذي اُقيل من منصه لتراجع النتائج قبل أيام قليلة ماضية.
صاحب الـ 56 عامًا والذي سبق له تدريب المنتخب الوطني السعودي على مدار 4 أعوام في الفترة من 2019 وحتى 2023، قدم مستويات فنية أكثر من رائعة وأكثر فلسفة كروية أثلجت صدور عشاق الأخضر.
وقاد رينارد الأخضر لفوز تاريخي على حساب المنتخب الأرجنتيني بطل العالم في مونديال 2022 بقطر، حيث كان قريبًا من التأهل رفقة المنتخب الوطني إلى الدور الثاني.
خبرات طويلة للفرنسي الرحالة على مستوى قيادة المنتخبات سواء مع المنتخبات العربية أو الأفريقية، حيث تولى تدريب كل من منتخبات زامبيا والمغرب و كوت ديفوار وغانا وأنجولا بالاضافة إلى المنتخب السعودي في فترة ذهبية.
ويُعتبر رينارد هو المدرب الوحيد الذي تمكن من التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا مرتين مع منتخبين مختلفين وذلك مع زامبيا في مفاجأة كبرى بنسخة 2012 ثم ع كوت ديفوار في 2015، كما توهج مع المنتخب المغربي خلال قياجته له في كأس العالم 2018، قبل العودة للتألق مع منتخب عربي آخر هو منتخبنا الوطني في نسخة 2022 من المونديال.
ويٌفضل رينارد اللعب بطريقة 4-2-3-1 والتي تظهر دائمًا أنياب هجومية تفترس المنافسين و تعتمد على الضغط على الخصوم من منتصف ملعبهم.
هيرفي رونار قاد الأخضر السعودي في 45 مباراة خلال الفترة الأولى ودوّن 20 انتصارا مقابل 10 تعادلات و 15 خسارة، وعاد لفترة ثانية بطموح جديد على رأسهم التأهل إلى كأس العالم 2026 بعد تعثر الاخضر وفقدانه 7 نقاط خلال أول 4 جولات من المرحلة الحاسمة من عمر التصفيات.
أرقام رونار مع الأخضر السعودي
45 مباراة
20 انتصار
10 تعادل
15 خسارة

أخبار ذات صلة

0 تعليق