أحداث مثيرة وبطاقات ملونة ومناوشات.. صدارة الدوري لـ«الفرسان» بفوز مثير على «الملك» - مصدرك الرياضي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انفرد شباب الأهلي بالصدارة وفك الشراكة مع الشارقة بعدما هزمه 2-1 في قمة مثيرة وممتعة في استاد راشد في ختام الجولة السادسة من دوري أدنوك للمحترفين.
ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 18 نقطة بعدما حقق فوزه السادس على التوالي، في المقابل تعرض الشارقة لخسارته الأولى وتراجع إلى المركز الثاني وله 15 نقطة.
جاءت المباراة مثيرة، وأستمرت 117 دقيقة بعد احتساب الحكم 10 دقائق كوقت محتسب بدل عن ضائع، وتم زيادتها إلى 7 دقائق لكثرة التوقفات بسبب كثرة الاحتجاجات من اللاعبين ودكتي الاحتياط.
وأشتعلت المباراة ودخل اللاعبون في مناوشات بعد احتساب ركلة جزاء لشباب الأهلي في الدقيقة 87، حيث تم طرد سردار أزمون من شباب الأهلي، وحارس المرمى مايد محسن من الشارقة وهما على الدكة، إضافة إلى مدرب «الملك» كوزمين أولاريو.
وبعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل 0-0، افتتح شباب الأهلي التسجيل عبر سردار في الدقيقة 55، وسجل«الفرسان» الهدف الثاني عبر ركلة جزاء سددها كارتابيا بنجاح(87)، وقلص البديل بيرو الفارق للشارقة 1-2 في الدقيقة 90+7، وضغط الشارقة بقوة للتعادل، لكن تعرض حارس مرماه عادل الحوسني للطرد (90+16) أنهى كل آمال «الملك»، علماً ان ماجد راشد لعب في آخر الدقائق كحارس مرمى بعد استنفاذ كل التبديلات.
وفي مباراة ثانية، حول النصر تأخره 0-2 ثم 3-1 أمام البطائح إلى فوز 4-3 في«ريمونتادا» مثيرة ل«العميد» رغم انه لم يقدم أفضل أداء له في المبارة التي أقيمت بينهما على استاد خالد بن محمد.
رفع النصر رصيده إلى 12 في المركز الخامس، وتوقف رصيد البطائح عند النقطة الرابعة في المركز 12.
تقدم البطائح بالهدف الأول من ركلة جزاء تم تسديدها على مرتين، الأولى نفذها محمد جمعة عيد وتصدى لها أحمد شامبيه حارس النصر، وأعادتها تقنية الفيديو لتقدم الحارس من على خط المرمى، ونجح ألفارو دي أوليفيرا في تسجيل المحاولة الثانية في الدقيقة 9.
وتعرض البطائح لضربة قوية بعد إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء لمحمد جمعة عيد في الدقيقة 23، ولكن البطائح فاجأ النصر وسجل الهدف الثاني عن طريق أناتولي بيرترند في الدقيقة 43.
عاد النصر في الشوط الثاني وقلص النتيجة بهدف أول برأسية البديل مانولو جابياديني في الدقيقة 49، ويعود البطائح ويفاجئ النصر، الباحث عن التعادل، بالهدف الثالث في الدقيقة 66 برأسية قوية من بورجيس، وتلعب النيران الصديقة دورها في تقليص الفارق للنصر (الثاني)، برأسية بالخطأ من لاعب البطائح سعيد جمعة في الدقيقة 73.
ويعود النصر سريعًا بالهدف الثالث والتعادل عن طريق علي مبخوت في الدقيقة 81، وفي الوقت الإضافي ينجح مبخوت في اقتناص الثلاث نقاط بالهدف الرابع من ركلة جزاء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق