نهائي «سوبر» بين الأهلي والزمالك في أبوظبي - مصدرك الرياضي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي: محمد مصطفى
تأهل الأهلي حامل اللقب وغريمه الزمالك إلى نهائي كأس السوبر المصري بفوزهما على سيراميكا كليوباترا 2-1 وبيراميدز بركلات الترجيح 5-4 ( الوقت الأصلي 1-1) على التوالي الأحد في أبوظبي في الدور نصف النهائي.
وسيكون النهائي الذي يقام الخميس في استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، الثاني لقطبي الكرة المصرية في أقل من شهر بعدما التقيا في 27 سبتمبر الماضي على كأس السوبر الإفريقية والتي حسم الزمالك لقبها على حساب الأهلي بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الأصلي 1-1).
في استاد محمد بن زايد، يدين الأهلي بفوزه على سيراميكا إلى لاعبه طاهر محمد طاهر الذي سجل هدفيه في الثانية الـ11 والدقيقة 54، مقابل هدف للجنوب إفريقي فخري لاكاي ( 45+3).
وعلى غرار نهائي الموسم الماضي الذي جمع الفريقين في أبوظبي وانتهى لصالح بطل مصر بهدف متأخر للغاني جوستيك أرثر بالخطأ في مرماه، وجد الأهلي صعوبة كبيرة في عبور عقبة سيراميكا كليوباترا.
وسجل طاهر الهدف الأول للأهلي بعد مرور 11 ثانية، وهو الأسرع في تاريخ البطولة بعدما استغل سوء تفاهم بين مدافع سيراميكا كليوباترا رجب نبيل وحارس المرمى محمد بسام ليضع الكرة برأسه في المرمى.
وكاد إمام عاشور يضيف الثاني لكن تسديدته القوية أصابت العارضة (15).
وترجم سيراميكا كليوباترا أفضليته بتسجيل التعادل عبر لاكي مستغلاً تمريرة محمود زلاكة (45+3).
وسجل الأهلي هدف الفوز بعد ركنية رفعها المغربي يحي عطية الله وسددها طاهر قوية في مرمى بسام (54).
تألق عواد
وفي المباراة الثانية على استاد آل نهيان بنادي الوحدة، افتتح إبراهيم عادل التسجيل لبيراميدز (14) وعادل التونسي سيف الدين الجزيري للزمالك (40).
وبعدما قاد فريقه للفوز بالكأس السوبر الإفريقية على حساب غريمه الأهلي بركلات الترجيح، عاد الحارس محمد عواد لفرض نفسه بطل اللقاء بتصديه للركلة الترجيحية التي نفذها مصطفى فتحي إضافة إلى تصديه لركلة جزاء خلال المباراة حين كان الفريقان متعادلين 1-1.
وترجم بيراميدز أفضليته بافتتاح التسجيل بعد عرضية من رمضان صبحي سددها عادل ذكية في شباك عواد (14).
وحصل بيراميدز على ركلة جزاء بعدما تعرض لاعبه النيجيري صديق أوغولا للعرقلة سددها صبحي وأصابت القائم ثم قدم عواد قبل أن يبعدها أحد المدافعين (51).
وظن «أوباما» أنه سجل هدف الفوز لبيراميدز في مرمى فريقه السابق بعدما ارتقى برأسه لركلة حرة لكن الحكم ألغاه بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد «في أيه آر» (90+7).
ولجأ بعدها الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح.
وللمرة الثانية توالياً، تقام مسابقة الكأس السوبر المصرية بمشاركة أربعة أندية بدلاً من مباراة واحدة تجمع بطلي الدوري والكأس، كما كانت الحال منذ انطلاق المسابقة عام 2001.

أخبار ذات صلة

0 تعليق