التحقيق مع بودولسكي بسبب «شعلة حمراء» - مصدرك الرياضي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: ضمياء فالح
فتحت السلطات القضائية في مدينة كولون الألمانية تحقيقاً مع النجم الألماني لوكاس بودولسكي على خلفية حمله «شعلة حمراء» أمام المشجعين في المدرج الجنوبي بملعب نادي كولون في العاشر من الشهر الجاري على هامش مباراة استعراضية شارك فيها مواطنوه الحارس مانويل نوير ومات هملز وبير ميرتساكر ومدرب برشلونة هانزي فليك ومدرب المنتخب السابق يواكيم لوف.
وامتلأت المدرجات بـ50 ألف مشجع لحضور المباراة اعتقاداً منهم أنها مباراة اعتزال أسطورتهم لكرة القدم، لكن المهاجم المخضرم وقّع لاحقاً مع فريق غورنيك زابرزي البولندي.
ويمنع القانون الألماني استخدام هذا النوع من المشاعل داخل الملاعب ويتوجب على من يخرق اللوائح الخضوع للتحقيق ودفع غرامة مالية.
وانتقد فولكر لانج مدير عمليات الملعب، الذي كان يعمل مديراً في الشرطة سابقاً، تصرف بطل العالم 2010 الذي اعتزل اللعب الدولي في 2017، وقال: «أولاً ممنوع حمل المشعل الأحمر وثانياً على اللاعب أن يكون قدوة للصغار»، وشهدت المباراة شغباً ووفق صحيفة بيلد هدد مشاغبون بولنديون موظفاً في النادي بالسكين وتعرض آخرون للشتائم والتهديد فيما سجلت 14 إصابة في صفوف الشرطة، وسجل بودولسكي لكل من «فريق بولدي» وكولون بالمباراة ثم أمسك بالميكروفون وقال للجمهور: «انتهينا من الملعب الآن لكننا سنرى بعضنا خارجه مجدداً سواء في المدرجات أو في الشارع، مشجع كولون يبقى وفياً إلى الأبد».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق