مهرجان ليوا الدولي ينطلق 13 ديسمبر - مصدرك الرياضي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عودة مهرجان ليوا الدولي «ليوا 2025» خلال الفترة من 13 ديسمبر 2024 إلى 4 يناير المقبل في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة.
وتتواصل فعاليات المهرجان الذي يُقام بالتعاون مع نادي ليوا الرياضي وبلدية الظفرة وشرطة أبوظبي وشبكة أبوظبي للإعلام و«ميرال» على مدار 23 يوماً بلا توقف حتى رابع أيام العام الجديد مُعززاً مكانته إقليمياً وعالمياً كإحدى أهم الوجهات الشتوية التي تستقطب مختلف شرائح المجتمع ومحبي التخييم والبر وعشاق المغامرات والرياضات التراثية وسباقات السرعة وتحديات السيارات والدراجات بأنواعها بمشاركة أبرز المحترفين والمتسابقين من أنحاء العالم فيما يستمتع الزوار أيضاً بجدول متنوع من عروض الألعاب النارية والحفلات الموسيقية الحية والأنشطة الصحراوية المتنوعة بين أحضان الطبيعة الخلابة في منطقة الظفرة.
وتُنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مجدداً فعاليات ليوا الرملية والفنية والترفيهية و«قرية ليوا» التي تحتفي بالتراث الإماراتي الأصيل وتمنح زوارها فرصة استكشاف مجموعة كبيرة من التجارب الاستثنائية بما في ذلك مسرح رئيسي للعروض الموسيقية والاحتفالات ومنافذ للمطاعم وسوق للحرفيين ومنطقة لورش العمل الإبداعية والأنشطة المخصصة لكل أفراد العائلة ومنطقة لألعاب الأطفال ومتاجر للبائعين المحليين تقدم أفضل السلع الإماراتية.
وسيحظى الزوار بخيارات ضيافة وإقامة متعددة تتنوع من الوحدات الفاخرة إلى المساكن الصحراوية وخيام السفاري.
وتنطلق أولى الفعاليات الرياضية يوم 13 ديسمبر بالاستعراض الحر للسيارات لمدة يومين تتبعه المنافسات والبطولات والأنشطة المختلفة حتى آخر ثلاثة أيام والتي تشهد بطولة صعود تل مرعب أقوى وأشهر منافسات الحدث. ويحتضن المهرجان كذلك الرياضات التراثية ومن بينها الصقارة وسباقات الهجن والخيول علاوة على هدد الحمام والرماية.
ويُسلط مهرجان ليوا الدولي 2025 الضوء على المقومات السياحية الفريدة في منطقة الظفرة بوصفها وجهة مستدامة نابضة بالحياة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق