تعرف إلى المبلغ الذي تلقاه مانشيني بعد إقالته - مصدرك الرياضي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: ضمياء فالح
بقي الإيطالي روبرتو مانشيني (59 عاماً) في منصبه على رأس المنتخب السعودي لكرة القدم 14 شهراً فقط قبل إقالته، وكشف الصحفي الإيطالي نيكولو شيرا عن المبلغ الذي ناله المدرب كنهاية خدمة وهو 20 مليون يورو.
ووفق التقرير، كان عقد مانشيني، مدرب إيطاليا ومانشستر سيتي السابق، 21 مليون استرليني سنوياً لـ4 سنوات قبل فسخ العقد ودياً بين الطرفين الأسبوع الماضي بسبب تراجع النتائج.
وأغضب مانشيني الاتحاد السعودي لكرة القدم أيضاً بانتقاد الاستثمار في النجوم الأجانب بالدوري، من ضمنهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على حساب المواهب المحلية.
وقال مانشيني:«قلت هذا مراراً وتكراراً، هذه مشكلتنا الوحيدة. قبل 3 سنوات كان جميع اللاعبين السعوديين يلعبون كل مباراة بالدوري، الآن 50 أو 60 في المئة منهم لا يلعبون في المباريات».
وانتقدت وسائل الإعلام عودة مانشيني لغرفة الملابس قبل تنفيذ ركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية في دور الـ16 لكأس آسيا العام الماضي ثم قال بعد انتقاده: «أعتذر لمغادرتي مبكراً، ظننت أن الركلات الترجيحية انتهت»، وانتهى المشهد بشجاره مع المشجعين بعد التعادل السلبي أمام البحرين في تصفيات مونديال 2026 والذي جاء بعد 5 أيام من الخسارة بهدفين أمام اليابان ضمن تصفيات مونديال 2026.
وفاز مانشيني في 8 مباريات من أصل 20 مع المنتخب السعودي وتعادل في 7 وخسر 5 مباريات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق